X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

مؤتمر لنصرة فلسطين في اسطنبول 22-23 مايو الجاري..

- 0000-00-00 00:00:00

يعقد في 22- 23 مايو الجاري

يعقد في مدينة اسطنبول بتركيا مؤتمر شعبي لنصرة فلسطين و يشارك فيه عدد من العلماء والمفكرين والإعلاميين من بينهم الشيخ رائد صلاح من فلسطين، والدكتور عصام البشير من السودان، الدكتور ناصر الصانع من الكويت، والشيخ يوسف القرضاوي، و النائب جمال الخضري و الشيخ سلمان العودة  في المؤتمر الذي يهدف إلى حشد الجهود العالمية للتنسيق والتعاون لنصرة فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار غزة.

وقال المنظمون: إن "المؤتمر سيناقش عددًا من المحاور الأساسية، أهمها كسر الحصار، والضغط لفتح المعابر، وخطاب الوعي العالمي والرأي العام، خصوصًا الأوروبي والأمريكي، بالتوثيق والنشر والدعاية والاتصال والتضامن والتعاون لتعبئة الصحوة الشعبية العربية الإسلامية والعالمية لنصرة فلسطين، بالإضافة إلى تنسيق جهود الإنتاج الإعلامي الفني لدعم فلسطين وكشف جرائم الكيان الإسرائيلي".

وأضافوا: "إن المؤتمر سيسعى من خلال العديد من اللقاءات والكلمات وورش العمل واللجان المنبثقة عنه إلى بلورة دور فاعل للعلماء والسياسيين تأسيسًا على ما تم إنجازه في هذا الصدد أثناء وبعد العدوان على قطاع غزة".

وشنت إسرائيل في الفترة ما بين 27 ديسمبر و18 يناير الماضيين حربًا شرسة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 1400 شهيد ونحو 5400 جريح، نصفهم من النساء والأطفال، فضلًا عن الدمار الواسع الذي لحق بالقطاع.

وحول الفعاليات التي ستُقام في المؤتمر، قال المنظمون: إن هناك "مجموعة من الفعاليات الشعبية وورش العمل المتخصصة لتنسيق جهود الهيئات الشعبية في مجالات دعم صمود الشعب الفلسطيني وفتح المعابر والتحرك القانوني والقضائي ضد الكيان الإسرائيلي".

وتابعوا: إن "من ضمن فعاليات المؤتمر ستطلق حملات العلاقات العامة في أوروبا والولايات المتحدة وعبر العالم، والمقاطعة للكيان الإسرائيلي، والاهتمام بإعادة إعمار غزة، والإغاثة والتنمية لفلسطين، وغيرها من القضايا الهامة، على أن يصدر من المؤتمر قرارات لمشاريع تنسيق عملية في هذا المجال".

ويأتي المؤتمر في وقت تشهد مدينة القدس المحتلة حملة تهويد إسرائيلية شرسة وغير مسبوقة من احتلالها عام 1967، مما دفع العديد من المنظمات الحقوقية إلى إطلاق صيحات تحذيريَّة لما تتعرض له المدينة من انتهاكات

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار