X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

مقتل ثلاثة أشخاص بانفجار قرب وزارة الدفاع القديمة في بغداد

- 0000-00-00 00:00:00


بغداد- أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 35 آخرين بانفجار سيارة مفخخة داخل مرآب للسيارات قرب وزارة الدفاع القديمة في منطقة باب المعظم، شمال بغداد.



وأوضحت ان انفجار صغيرا وقع داخل ضريح أحد السفراء الأربعة للإمام المهدي المنتظر أسفر عن جرح أحد حراسه وتبع ذلك انفجار سيارة مفخخة في مرآب القشلة قرب سوق السراي في منطقة الباب المعظم ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.



ويشار إلى ان الضريح يعود إلى السفير الأول عثمان بن سعيد العمري الاسدي. وكان للإمام المهدي أربعة سفراء خلال فترة (الغيبة الصغرى) التي استمرت سبعين عاما قبل حلول (الغيبة الكبرى) التي ما تزال مستمرة منذ القرن الحادي عشر حتى الآن.



وأكدت المصادر إصابة عدد من الأشخاص بجروح واحتراق عدد من السيارات المتوقفة في المكان، مبينة ان الانفجار وقع في محيط مقر الفرقة 11 التي تتولى قيادة العمليات في ناحية الرصافة شرق دجلة الساعة 35،12 بالتوقيت المحلي (35،09 تغ).



ومن جانبها، أكدت مصادر في مستشفى مدينة الطب وصول 35 جريحا لتلقي العلاج.



ومن جهة أخرى، قتل مدني عراقي و أصيب ثلاثة آخرون بينهم اثنان من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين في بغداد صباح السبت.



وقال مصدر في الشرطة: انفجرت صباح اليوم (السبت) عبوة ناسفة لاصقة بسيارة مدنية بمنطقة الطوبجي شمال غرب بغداد ما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة مدني تصادف مروره بالقرب من مكان الحادث بجروح فضلا عن تدمير السيارة المستهدفة.



وأضاف المصدر: كما أصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الجادرية وسط بغداد.



وأوضح ان الانفجار الحق أضرارا مادية بواجهات المباني القريبة وإحدى سيارات الدورية

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار