X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

مشروع لست وحدك في كفر قاسم يكرم فتياته

- 0000-00-00 00:00:00

مشروع لست وحدك في كفر قاسم

مشروع "لست وحدك" هو مشروع أقيم برعاية بلدية كفر قاسم (قسم الشؤون والمعارف) والمدرسة الثانوية ومدرسة الجنان للتعليم الخاص, هدف المشروع إنشاء شبيبة قيادية,  لتغيير الآراء المسبقة تجاه المعاقين. ارتكز على التعامل مع قيم وأراء الشبيبة تجاه الشاذ والمختلف, وبالتالي خلق قدرة التحمل, التسامح والقبول الاجتماعي له. في إطار البرنامج تم اختيار مجموعة شبيبة أصحاب إرادة وعزيمة. مروا بورشات عمل تعطيهم وسائل ومهارات وتمنحهم فرصة خوض تجربة التطوع لتأهيلهم ليكونوا شبيبة قيادية وسفراء لهذه الفئة في مدرستهم ومجتمعهم.

موجهة المشروع والمسئولة عنه  العاملة الاجتماعية فداء طه.

بدأ المشروع مع خمسة عشر طالبة من المدرسة الثانوية, تحلين بكامل المسؤولية والجدية, حيث مررن بجميع مراحل المشروع وبحمد الله وصلن إلى النهاية, حيث تم يوم الأربعاء الموافق 30/09/2009 إقامة حفل نهائي لتكريم الفتيات, في قاعة المركز الجماهيري.

افتتح الحفل العاملة الاجتماعية فداء طه, حيث دعت الطالبات للدخول إلى القاعة بصورة رائعة حاملات شعار "لست وحدك" استلمت العرافة الطالبتان إيمان عيسى ومرلين عيسى, وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم تلتها الطالبة زينب طه  بعدها ألقت المسئولة عن المشروع العاملة الاجتماعية فداء طه كلمتها التي قالت فيها " إن مشروع لست وحدك ولد من رحم "يوم المعاق العالمي" حيث كان جيل الشبيبة أول من لبى نداء المعاقين وذويهم, فعليكم أن تتنفسوا الصعداء لان هناك من جاء ليساندكم ويسعى لحقوقكم ويرفع مجدكم" وأنهت العاملة الاجتماعية فداء كلمتها بشكر الطالبات وذويهن, وشكر البلدية ورئيسها السيد نادر صرصور, وقسم الشؤون والمعارف, والمدرسة الثانوية ومدرسة الجنان. بعدها تحدث أيوب أبو الحسن طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة مطالبا باسمهم المجتمع بعدم تهميشهم وفتح المجالات أمامهم لأنهم يستطيعون انجاز ما عجز عنه الآخرين. زينت الحفلة الطفلة الرائعة والمبدعة روان أمين عامر بأوتار ونغمات جميلة عزفتها وأذهلت بها الحضور . لقد كرم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الإنسان المعاق فلم يرضى بان يسمى بمسميات جارحة, فقال أحاديث نبوية,  قرأتها على الحضور الطالبة دنيا فريج .  رئيس البلدية السيد نادر صرصور الذي اجل اجتماعا هاما وأبا إلا أن يشارك الطالبات الحفل حتى النهاية أكد في كلمته على اهتمامه ورعايته لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على رفع مكانتهم,  كذلك أشاد بدور الشباب في المبادرة والعمل التطوعي  وهنأ البيت الذي يعمل على غرس مبادئ الانتماء للمجتمع. الطالبة روان بدير ألقت قصيدة شعرية مؤثرة تتحدث عن مكانة المعاق مقارنة بقدراته. إن الكلمات لم تستطع أن تعبر عن حجم المعاناة التي يعانيها المعاق وأسرته فأظهرت مسرحية "مأساة طفلة معاقة"  الصورة المعبرة لوضعهم سواء داخل البيت أو أمام المجتمع, وقضاياهم ما زال صدور الحكم فيها بعيدا لإنصافهم, قامت بأداء المسرحية المعبرة الطالبة عدن عامر, سماء عيسى, زينب طه, مرلين عيسى, كيان طه, عيشة طه, تهليل بدير, نبأ صرصور, مروة عيسى, روان بدير ورجاء بدير.  فتيات لست وحدك كان لهن كلمة ألقتها الطالبة نبا صرصور حيث توجهت إلى المسئولة عن المشروع والى فتيات لست وحدك قائلة بعباراتهن العظيمة التي كانت وستبقى شعارا ينير دربهن, حملن الورود للتعبير عن أمل في مستقبل سيرتقى بضعفائه, وقدمن هدية تذكارية لفداء تعبيرا عن سعادتهن بهذه التجربة الفريدة.

قام رئيس البلدية السيد نادر صرصور ومدير قسم الشؤون السيد فؤاد عيسى ومدير قسم المعارف الشيخ عمر صرصور ومدير المدرسة الثانوية الأستاذ أمين عيسى والمحامي عارف فريج والشيخ فؤاد بدير بتوزيع الشهادات والهدايا على الطالبات.            

اختتم الحفل بعرض فيديو  لانجازات فتيات لست وحدك قام بإعداده الطالبة سوار عيسى.

فتيات لست وحدك يتقدمن بجزيل الشكر ل-

بلدية كفر قاسم (اقسم الشؤون والمعارف)ء

مدرسة الجنان (مديرة المدرسة كفاية بدير, مركزة اليوم المطول امامة صرصور وكامل طاقم المدرسة). ء 

لجنة الآباء في مدرسة الجنان وشكر خاص للأخ زهير بدير ساهم في انجاح هذا الحفل وتبرع بكامل مشروب الضيافة.

المدرسة الثانوية ( الأستاذ أمين عيسى مدير المدرسة والأستاذ عثمان صرصور )ء 

منتدى المرأة المسلمة

مرسي عيسى (شكر خاص لمساعدته على انجاح الحفل وكتابة المسرحية)ء

العم أبو عزمي

مطبعة كفر قاسم

مكتبة الشعب

مكتبة الازدهار

محلات عودة للكعك

محل الورود اكرامي شيخ ذيب

الاستاذ محمود صرصور "ابو العلاء" (شكر خاص

لكتابة العرافة)ء

نداء عيسى 

حنان طه (ام احمد)ء

الطالب أيوب ابو الحسن

الطفلة روان عامر وذويها

كفاح عيسى

سميرة حاج يحيى

باسل عيسى

كرم بدير

احمد طه

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار