X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

الشيخ ابراهيم صرصور لاذاعة الجيش الاسرائيلي * غليتساهل * انا اعارض اسلوب العمل للشيخ رائد صلاح ، واضاف لدينا جدال صعب جداً معهم - يعني الشمال

- 0000-00-00 00:00:00

الشيخ ابراهيم صرصور لاذاعة الجيش الاسرائيلي

 * גלי צה"ל *

انا اعارض اسلوب العمل للشيخ رائد صلاح ، واضاف لدينا جدال صعب جداً معهم - يعني الشمالية

عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ورئيس الحركة الاسلامية الجنوبية في البلاد ابراهيم صرصور، في حديث له على موجات اذاعة الجيش - גלי צה"ל ،  انه يعارض اسلوب عمل الشيخ رائد صلاح ، واضاف لدينا جدال صعب جداً معهم ( ومن هم - يعني : الحركة الإسلامية الشق الشمالي).ء

واوضح قائلا ً : دائماً قلنا انه توجد هناك امكانية التعبير بالطرق الحضارية ، وان هناك اناس عقلاء في الطرف الاخر غير معنيين باشعال حرب عالمية ثالثة.

جاء هذا التصريح في اعقاب اعتقال الشيخ رائد صلاح أمس على خلفية اتهامه بتأجيج الوضع في الحرم القدسي الشريف بعد محاولة مجموعات من المتدينين اليهود دخول المسجد الاقصى لاقامة طقوس صلاتهم فيه بمناسبة عيد العرش. 

هذا وكانت اطلقت محكمة الصلح في القدس مساء أمس سراح الشيخ رائد صلاح ، رئيس الحركة الاسلامية الجناح الشمالي ، بعد ان كانت قد اعتقلته لعدة ساعات ، واقرت المحكمة ابعاد الشيخ صلاح ، لثلاثين يوماً من محيط المسجد الاقصى بدعوى تشكيل خطورة على الوضع هناك ، وجاء في تعليل القاضي شمعون فينبرغ ، في محكمة الصلح في القدس ، ان هناك اساس للشبهة الموجهة الى صلاح ، وان من شأن تواجده في محيط المسجد الاقصى ان يشعل المنطقة ، كونه سبباً في دفع اعمال المواجهة بين المصلين وافراد الشرطة. 

وكان قد اعتقل الشيخ رائد صلاح أمس في وادي الجوز في القدس، بعد سلسلة مشاورات في الاجهزة الامنية شملت القائد العام لشرطة اسرائيل دودو كوهين. بعد تصريحات صلاح، بواجب المسلمين الدفاع عن المسجد الاقصى باجسادهم ، الامر الذي اعتبرته الاجهزة الامنية تحريضاً خطيراً على الامن. 

ومن جهته طالب وزير البنيى التحتية عوزي لانداو، باتباع سياسة واضحة ضد الحركة الاسلامية ، وذكر بانه تم سجن الشيخ صلاح ، في عهد حكومة شارون.

يشار الى أنه وخلال النهار قمنا في محاولات عدة الحصول على تعقيب الشيخ إبراهيم صرصور لكن تعذّر ذلك وسنقوم بنشر تعقيبه حال توفره

 

رسالة للنائب صرصور: لماذا لم تستنكر الاستيطان ولم تدافع عن رائد صلاح؟

ولقد وصلت الى موقع العرب رسالة عتاب تحمل مضمونا مثيرا للاهتمام ، وفيها تساؤل مهم موجه للنائب صرصور. من المدعو سمعان الفهمان اما موقع العرب فقد اختار نشر الرسالة بنصها الاصلي ، وقرر ترك حق الرد للنائب صرصور ..

واليكم نص مقدمة هذه الرسالة

* حديثك في إذاعة الجيش جعلها الرابحة الوحيدة لكونها حققت هدفها بتكريس الانقسام بين شقي الحركة الاسلامية الشمالية والجنوبية في البلاد

* لم تذكر يا حضرة النائب طرد العرب وتهجيرهم من أراضيهم وبيوتهم وهدمها ولم تستنكر حتى ولم تدين!!!!

* لم تستنكر ما تقوم به الجماعات اليهودية المتطرفة التي تقطع اشجار الزيتون وتطلق النار على الفلسطينيين بأسلحتهم

واليكم مضمون الرسالة

في الحقيقة لقد انتابني شعور بالانزعاج لمجرد أن سمعت تصريحات النائب الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي في حوار هاتفي أجري معه في إذاعة الجيش الاسرائيلي أمس الثلاثاء، حول تفاقم الأوضاع في القدس وملف مسجد الأقصى المبارك، واعتكاف المصلين والاشتباكات التي اندلعت في اليومين الأخيرين. لذلك قررت أن أوجه رسالة له عبر موقع العرب المحترم، اسكب فيها ما بداخلي من استياء لما سمعته مما جاء على لسانه في المقابلة الصحفية، والتي خرجت إذاعة الجيش الرابحة الوحيدة منها لكونها حققت هدفها بتكريس الانقسام بين شقي الحركة الاسلامية الشمالية والجنوبية في البلاد.
لقد بدا الشيخ إبراهيم صرصور كما لم نعهده من قبل عندما وجهت له مقدمة البرنامج سؤالا عن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية – الشق الشمالي – وكان نص السؤال كما يلي: هل توافق على ما يقوم به الشيخ رائد صلاح في موضوع القدس والأقصى؟

لقد كانت إجابة النائب ابراهيم صرصور "مدهشة" لمن توقع منه الوقوف الى جانب الشيخ رائد صلاح.. لقد أجاب النائب صرصور انه " لا يتفق مع لغة خطاب الشيخ رائد صلاح وانه يرفض التحريض وحقن الأجواء العامة في القدس محذرا خروج الأمور من تحت السيطرة المطلقة، خوفا من تأجيج الوضع واندلاع مواجهات واعتماد لغة التخاطب

والآن الى كلمة عتابي الموجهة الى النائب إبراهيم صرصور...
أولا
: إنني أحترم رأيك الشخصي لكوننا في مجتمع ديمقراطي يعتمد حرية التعبير عن الرأي بحرية مطلقة لكل فرد وفرد.

ثانيا: لم تذكر البتة – وأنا لا أريد أن اقول تستنكر لانه من الواضح انك لم تفكر بقول الاستنكار- الاستيطان وتوسيعه من قبل اسرائيل في القدس الشرقية والضفة، وتعنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية على المستويين السياسي والدبلوماسي وموقفها الرافض من تجميد الاستيطان، وخداعها المستمر ومناورتها في هذا الملف، وحملاتها التي لا تتوقف لتهويد القدس وتجريدها من رموزها الفلسطينية والدينية، ورفضها الانصياع لأوامر الإدارة الأمريكية ومبعوثيها الى المنطقة، حتى انك لم تذكر يا حضرة النائب طرد العرب وتهجيرهم من أراضيهم وبيوتهم وهدمها ولم تستنكر!!!.

ثالثا: الأنكى من ذلك أنك لم تذكر الجماعات اليهودية المتطرفة التي تحاول اقتحام الأقصى لإقامة الشعائر الدينية في باحته والتي تحلم بإقامة الهيكل على أنقاض المسجد المبارك، ولم نسمع منك إدانة لهذه الجماعات التي تقطع اشجار الزيتون وتطلق النار على الفلسطينيين بأسلحتهم وتعيث فسادا في الارض!!!

رابعا: وذلك أضعف الايمان؟!

توقيع : سمعان الفهمان

 

ونحن في ادارة نادي عباد الرحمن سنتحقق من هذا الامر بأنفسنا وان شاء الله سنعمل جاهدين على اجراء مقابلة مع النائب صرصور لنشر صورة موضحة لهذا الحدث

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار