X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

بعد اسبوعين من الكارثة:انقاذ رجل في هايتي من تحت الانقاض

- 0000-00-00 00:00:00

تمكنت فرق الانقاذ في هايتي من انتشال رجل من تحت الانقاض في العاصمة بور او برانس بعد مرور اسبوعين على الزلزال القوي الذي ضرب البلاد.

وقام بمهمة الانقاذ جنود امريكيون حيث انتشلوا الرجل من تحت انقاض مبنى في وسط المدينة، ونقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال الجيش الامريكي إن الرجل حوصر تحت الانقاض لمدة 12 يوما وإنه يعاني من الجفاف الشديد.

وتأتي عملية الانقاذ هذه بعد 14 يوما من الزلزال الذي ضرب هايتي، وبلغت قوته 7.0 درجات واسفر عن مقتل ما لايقل عن 200 ألف شخص.

وقد شهدت هايتي ما لايقل عن 50 هزة ارتدادية عقب الزلزال الاصلي.

وقد سحب الرجل الذي تم انقاذه، وهو في اوائل الثلاثينيات من عمره، من تحت الانقاض التي يغطيها التراب.

وقال بيان صادر عن الجيش الامريكي إن الرجل" كان مدفونا تحت الانقاض لمدة 12 يوما. الرجل يعاني من كسر في الساق وجفاف شديد".

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس يدعى الرجل ريكو ديبرفيل وانه عثر عليه في البداية على يد مجموعة من الهايتيين الذين سحبوه من تحت انقاض احد المتاجر الذي تعرض مرارا للنهب.

ورغم ان الرجل حوصر اثر الهزات الارتدادية وليس الزلزال الاصلي، الا انه يعتبر اكثر الناجين الذين ظلوا تحت الانقاض الى الان.

وكانت حكومة هايتي قد اعلنت السبت ان مرحلة البحث عن ناجين قد انتهت، وانه سيتم التركيز على تقديم العون الانساني لمن تم انقاذهم بالفعل.

ويقدر عدد الاشخاص الذين تمكنت فرق الانقاذ من انتشالهم احياء منذ وقوع الزلزال في العاصمة هايتي بأكثر من 130 شخصا.

كما انقذ المزيد من الناجين على يد افراد الشعب الهايتي وغالبا بأياديهم العارية.

ضحايا الزلزال
وكان وزير الجاليات في هايتي ماري-لورنس لاسيجو قد قال إن السلطات لاتعلم بالضبط العدد الكلي للقتلى، بينما يعتقد أن الزلزال -البالغة قوته 7 درجات على مقياس رختر- ربما أودى بحياة أكثر من 200 الف شخص وشرد حوالي 1.5 مليون شخص من منازلهم.

وكان أكثر من 75 ألف شخص قد دفنوا في مقابر جماعية منذ بدء الكارثة في 12 من يناير/ كانون الثاني الجاري، بينما قام البعض باحراق جثث اقاربهم.

وقالت الأمم المتحدة إن السلطات الهايتية نقلت أكثر من 130 ألف شخص خارج العاصمة، مما خفف الضغط على المعسكرات المزدحمة داخل المدينة.

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار