X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

شيخ الأزهر يدعم جهود أردوغان لتوحيد علماء المسلمين

- 0000-00-00 00:00:00

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر تقديره للجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في سعيه لتوحيد صفوف علماء الأمة الإسلامية، وإزالة أسباب الفتن والتوتر بينهم.

 

وأوضح فضيلته خلال لقائه بالدكتور حمزة قطان، رئيس المجلس الأعلى للشئون الدينية التركية اليوم، أن أهمية توثيق العلاقات التركية المصرية باعتبار الدولتين ركُنينِ أساسيَينِ للحضارة الإسلامية، مشيرًا إلى أهمية إعداد بروتوكول للتعاون بينهما.

 

وشدد على أنه بصدد تنظيم لقاء علمي يضم علماء أهل السنة والجماعة، وفي مقدمتهم علماء تركيا للتوافق حول أهمية نبذ الخلافات ومجابهة أسباب الفتن والتوتر، موضحًا أهمية إعادة اعتراف السلطات التركية التعليمية بالشهادات الصادرة من الأزهر الشريف.

 

من جانبه، أكد د. حمزة قطان رئيس المجلس الأعلى للشئون الدينية التركية أن زيارته جاءت بهدف تنمية العلاقات المتبادلة، وتعميق روح التفاهم والتعاون بين المؤسستين؛ من أجل تبادل الآراء التي تهتم بالفتاوى الدينية؛ لمواجهة التيارات الدينية المتطرفة، وإظهار الوجه الحقيقي لسماحة الإسلام.

 

وطالب بضرورة وجود تنسيق بين الجامعة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التركية لتبادل المطبوعات من أجل توحيد الفكر، ووضع خطة مستقبلية للتنسيق بين المؤسستين في كل الشئون الدينية، وابتعاث أساتذة وعلماء متخصصين في تدريس المناهج الدينية إليها

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار