X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

زكور يطالب بأن تكون خدمة الرد الآلي للاستفسار متاحة أيضا باللغة العربية

- 0000-00-00 00:00:00

طالب عضو الكنيست الشيخ عباس زكور، اليوم الاثنين، المراقب القطري على الانتخابات ووزارة الداخلية، بأن تكون خدمة الرد الآلي للمستفسرين عن مكان تصويتهم لانتخابات السلطات المحلية، متاحة أيضا باللغة العربية.

النائب عباس زكور

وجاء في رسالة النائب زكور للمراقب القطري للانتخابات أن مركز الرد الآلي الذي افتتح عن طريق وزارة الداخلية ليخدم كافة المواطنين في الدولة الذين يتصلون هاتفيا للاستفسار عن مكان الصندوق الذي سيدلون فيه بأصواتهم، لا يقدم الخدمة للمواطنين العرب الذين يتوجهون بلغتهم العربية لتلقي الخدمة، وأنه- النائب زكور- اتصل بنفسه للتأكد من هذا الأمر بعد تلقي عدة شكاوى من الوسط العربي بذلك، وكانت النتيجة دائما عدم تلقي الخدمة المطلوبة.

وأضاف النائب زكور أنه لا يعقل أن تكون خدمة الرد الآلي متاحة فقط للمتكلمين باللغتين العبرية والروسية، بينما يضيع المواطن العربي في متاهة طويلة، حيث يقوم بعمل كل ما يطلب منه باللغة العربية لكنه في النهاية لا يتلقى الخدمة المطلوبة والإجابة عن موقع تصويته، وتتم إعادته دائما إلى القائمة الرئيسية للرد الآلي، علما وأن الخدمة متاحة بسرعة متناهية وبدون أية مشاكل باللغة العبرية.
يذكر أنه وبعد قيام مكتب النائب زكور بالاتصال الهاتفي بمركز المراقب القطري للانتخابات حول الموضوع، أكد المركز عدم توفر الخدمة باللغة العربية، وأنهم يحاولون إيجاد حل للمشكلة.

هذا وباستطاعة كل مواطن التوجه هاتفيا على خدمة الرد الآلي على رقم 1800300059 لمعرفة اسم الصندوق الذي سيصوت فيه وموقعه.

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار