X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

طلب إحاطة للحكومة المصرية بخصوص موقف شيخ الأزهر وطلب ابعادية

- 0000-00-00 00:00:00
طلب إحاطة للحكومة المصرية بخصوص موقف شيخ الأزهر
 
قدم الدكتور حمدي حسن، عضو مجلس الشعب المصري طلب إحاطه للدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء بشأن تصريحات شيخ الأزهر، التي رد فيها على منتقدي مصافحته للرئيس "الإسرائيلي" شيمعون بيريز علي هامش حوار الأديان بنيويورك مؤخرًا
وقال حسن في طلب الإحاطة : "إن الطريقة التي تعامل بها شيخ الأزهر والألفاظ التي وصف بها منتقديه، تدل علي جهله بأبسط تعاليم‌ الدين الإسلامي التي ينادي بها ويعرفها أي طفل مسلم".
واتهم النائب شيخ الأزهر بعدم إدراك خطورة منصبه وعدم إعطائه قدره المستحق علمًا وخلقًا وورعًا، وطالب بأن يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب وليس بالتعيين، حتي يعود لذلك المنصب هيبته واحترامه ووقاره
وكان قد أعلن شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي تراجعه عن تصريحاته التي قال فيها إنه لا يعرف شيئًا عن حصار غزة، ودعا في بيان صدر عن مكتبه إلى ضرورة رفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ليعيشوا حياتهم بشكل طبيعي.
وقال البيان: "هناك أهمية كبيرة وضرورة لأن توقف إسرائيل إجراء‌اتها التعسفية ضد الفلسطينيين وأن تلتزم بالقوانين الدولية التي توكد حق الفلسطينيين في حياة آمنة".
وأضاف البيان، وفقًا لصحيفة "المصري اليوم": "الدين الإسلامي منح الإنسان كافة حقوقه السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذ قرون عديدة وقبل وضع القوانين الدولية التي تنص علي ذلك وهو ما يؤكد إقرار الدين الإسلامي بحق الانسان وضرورة مراعاتها والالتزام بها كما شاركت الأديان السماوية الأخرى ‌الدين الإسلامي في إقرار تلك الحقوق وهو ما يخالف ما تقوم به إسرائيل من اجراء‌ات تعسفية تنتهك حق المواطن الفلسطيني".
وتعليقًا على هذا البيان، قال الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "إن هذا التخبط ليس جديدا في سلوك شيخ الأزهر، فهو جزء من نمط شخصيته" كما قال.
وأضاف: "هذا التخبط دليل علي أن شيخ الأزهر الحالي أصغر من هذا المنصب، وهذا ليس عيبًا فيه فقط، بل فيمن اختاره".
وطالب عبد المجيد بحتمية تدخل أعضاء مجمع البحوث الإسلامية ضد تخبط مواقف وآراء شيخ الأزهر من خلال المطالبة بإبعاده عن هذا المنصب
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار