X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل, تشكّل لجنة لمتابعة الأزمة في أبو سنان

admin - 2014-11-16 00:07:32

 

 

قام وفد كبير من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل, تشكّل من قيادات الجماهير العربية بزيارة بلدة أبو سنان والاجتماع مع وجهائها للبحث في النزاع الطائفي الذي نشب ليلة أمس بين المسلمين والدروز، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أجل التواصل بين الأطراف لحل النزاع والتوصل إلى صلح.

وشارك ضمن الوفد رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال خطيب وعدد من قيادات الحركة الإسلامية، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنايم وأعضاء كنيست عرب, وقد كان في الاستقبال رئيس مجلس أبو سنان ناهد مشلب وممثلين عن الأطراف في البلدة حيث عقد اجتماع في المجلس المحلي، وقد القيت عدد من الكلمات التي حثّت على الصلح وأكّدت على لحمة الصف العربي في بلدة أبو سنان وفي الداخل الفلسطيني.

وفي كلمة له ، قال الشيخ رائد صلاح: "نحن يجب أن نعالج هذه القضية من منطلق أننا نريد أن نحافظ على البيت الكبير الذي يسمى أبو سنان لكل أهل أبو سنان بدون استثناء، ولا نتردد أن نقول من هو رئيس هذا البيت ، نقول بشكل واضح نعم رئيسها أبو محمد مشلب ، بهذا الأساس يجب أن ننطلق".

وأضاف: "نحن لا نتحدث كأن هناك اسمه مجلس في مقابل مجمع، نحن نتحدث أنا وأنت في دائرة واحدة وابني وابنك في دائرة واحدة كما أن حاضرنا ومستقبلنا في دائرة واحدة".

ومضى يقول: "هذا هو أبسط المفاهيم التي يجب أن لا نتنازل عنها في يوم من الأيام وبالذات أقولها لكل الحضور بدون استثناء وعلى الأخص القيادة الدينية المحترمة التي يجب أن تنطلق من هذه الرسالة، نحن الآن في امتحان ويجب أن نبرز معادننا ، معادن المحبة والتسامح والعروبة والتسامح والألفة ، لا يوجد مجتمع من دون أخطاء ولا عثرات ولكن العثرة في حدودها يجب أن لا تتسع والخطأ في حدوده يجب أن لا يتسع".

ودعا رئيس الحركة الإسلامية إلى تشكيل لجنة تتشكل من ممثلين عن لجنة المتابعة وشخصيات وقيادات محلية لمعالجة الاشكال والتوصل إلى صلح والتزاور بين أبناء بلدة أبو سنان.

يذكر أنّ قيادات الداخل اجتمعت مع شباب أبو سنان المسلمين في مركز الشباب في بلدة أبو سنان، حيث ألقيت عدد من الكلمات التي حثّت على الصلح والتزاور وإنهاء الخلاف وفي نهاية اللقاء تم التوصل إلى تشكيل لجنة لمتابعة الملف.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار