X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

التصويت على حل الكنيست وتعيين موعد الانتخابات اليوم

admin - 2014-12-03 06:43:08

 

 

وجه رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشطاين الدعوة لرؤساء الكتل اليوم الأربعاء لتحديد تاريخ متفق عليه لإجراء الانتخابات العامة للكنيست الـ20. فيما يعني انتهاء ولاية الحكومة الثالثة لبنيامين نتانياهو بعد سنة ونصف من تشكيلها، 

ومن المتوقع التصويت ظهر الأربعاء على قانون حل الكنيست بالقراءة التمهيدية، ويتوقع أن يصوت إلى جانب القانون كل من الليكود و"يسرائيل بيتينو" و"البيت اليهودي".

وتشير التقارير إلى أنه يجري الحديث عن ثلاثة تواريخ لإجراء الانتخابات العامة، بعد أربعة شهور، في العاشر أو السابع عشر أو الرابع والعشرين من آذار (مارس) من العام القادم 2015.

في المقابل، فإن الأحزاب الحريدية تدعم إجراء الانتخابات في الرابع والعشرين أو الحادي والثلاثين من آذار (مارس) أو في بداية نيسان (أبريل).

وقام نتانياهو مساء امس الثلاثاء باقالة كلا من رئيس "يش عتيد" يائير لبيد، ورئيسة "هتنوعاه" تسيبي ليفني. وفي خطاب ألقاه في مؤتمر صحفي مساء اليوم أقر أن الحكومة باتت عاجزة عن أداء دورها، وأنه بناء على ذلك قرر حل الكنيست والتوجه إلى الانتخابات العامة.

وفي أعقاب إقالة لبيد وليفني، أعلن الوزراء شاي بيرون وياعيل غيرمان ومئير كوهين ويعكوف بيري عن استقالتهم من حكومة نتانياهو. 

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار