X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

في الوقت الذي تستعد فيه الكنيست لحل نفسها :ضريبة صفرية على المواد الغذائية الرئيسية

hamza - 2014-12-08 15:58:15

في الوقت الذي تستعد فيه الكنيست لحل نفسها بعد ظهر اليوم الاثنين، بدأ بنيامين نتنياهو في حملته الانتخابية الاقتصادية، وطرح خطة اقتصادية بديلة لخطة وزير المالية المفصول يائير لبيد "الضريبة الصفرية لشراء الشقة الأولى" ، بضريبة صفرية على المواد الغذائية الرئيسية والتي تكلف خزينة الدولة أقل من خطة لبيد .

جاءت أقوال نتنياهو في مؤتمر رجال الأعمال الذي تنظمه صحيفة "غلوبس" المنعقد في مدينة تل أبيب ، وأكد بأن اعفاء سكان اسرائيل من ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية الرئيسية، سيعود بالفائدة المباشرة على كافة السكان وبالذات على العائلات الفقيرة التي ستوفر الالاف الشواقل، معتبرا ان الاعفاء الضريبي على المواد الغذائية الرئيسية أفضل بكثير من خطى لبيد في الاعفاء الضريبي على الشقق السكنية .

وأضاف نتنياهو بأن هذا الاعفاء سيكلف الخزينة 2 مليار شيقل في حين خطة لبيد تكلف الخزينة 3 مليار شيقل، وهذا المليار سنقوم برصده لدعم الجيش الاسرائيلي بزيادة رواتب الجنود النظاميين وكذلك المسرحين من الجيش- قال نتنياهو .

وصدر تصريح عن عضو الكنيست ايتسك شموئيلي من حزب "العمل" ردا على أقوال نتنياهو بالقول "لقد سبق وسمعنا عن وعود نتنياهو بتخفيض السكن والمواد الغذائية وغيرها من الوعود الانتخابية والتي لم يطبقها، من الواضح بأن نتنياهو يتصرف كمحلل وليس كرئيس حكومة اسرائيل" .

كذلك رد زعيم حركة "شاس" ارئية درعي على أقوال نتنياهو بالقول "وأخيرا وبعد 9 سنوات من رئاسته للحكومة الاسرائيلية يؤيد نتنياهو اليوم ما كانت تنادي به حركة شاس، بضريبة صفرية على المواد الغذائية الرئيسية لموطني اسرائيل ، هذا حق طبيعي لهم وليس برنامج انتخابي كما يفعل نتنياهو" .

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار