X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

فكرة تشكيل قائمة موحدة جديدة للمثقفين والسياسيين العرب تلقي معارضة شديدة في البلاد

admin - 2015-01-02 07:15:42

 

 

 

يدور الحديث هذه الفترة وفي اعقاب المفاوضات على تشكيل قائمة مشتركة تضم عدد من الاحزاب العربية السياسية الفاعلة على الساحة السياسية لخوض انتخابات الكنيست القادمة، حول تشكيل قائمة موحدة جديدة تضم مثقفين وسياسيين عرب لخوض انتخابات 2015.

ووضح مراسل شبكة عباد الرحمن ان الكلام يدور عن قائمة جديدة من نوعها, بحيث انها ستشمل شخصيات مثقفة، سياسية، رجال أعمال، نشطاء إجتماعيين، رؤساء سلطات محلية حاليين وسابقين من جميع المناطق في المجتمع العربي بما فيها البلدات المختلطة، كما وستخصص القائمة مكانًا مضمونًا لإمراة.

اتهم بعض الناخبين هذه القائمة الجديدة بانها ستكون بمثابة حرق اصوات الناخبين العرب وانها ستؤثر سلبيا على التمثيل العربي في انتخابات الكنيست القادمة

واخرين قالوا بانها جائت فقط لتتفشل مشروع تشكيل القائمة العربية الموحدة للاحزاب العربية الفاعلة على الساحة والتي يدور عنها الحديث في الاونة الاخيرة

وشدد البعض بقولهم انه علينا حاليا ان نشد على ايدي القياديين وان نمنحهم الثقة التامة خاصة في ظل السياسات الصهيونية الهادمة ضدنا.

واخرين قالوا انه يوجد لدينا من سياسيين لديهم التجربة والثقافة ومتعلمين بما يفي بالغرض. وانه من المفروض بنا ان نلتف حولهم بقائمة واحدة ؛ لا اظن ان غيرهم سيكونون اسعد حظا او افضل حالا منهم.

وقامت بعض مواقع الانترنيت في البلاد بصناعة استفتاءات بهذا الشان ونخص بها موقع بكرا - حيث تميزت اغلبيتها برفض ومقاطعة هذه الفكرة التي لم تاتي الا لتحبط الجهود العربية في توحيد صفهم في قائمة عربية موحدة لاول مرة, فبات الاغلبية في ايامنا هذه يعون سياسة فرق تسد, وتشابهت الاراء الكثيرة التي اتفقت على نفس الراي بان هذه القائمة ما هي الا مشروع صهيوني لم ياتي الا لافشال مشروع الوحدة العربية في البلاد.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار