X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

العاصفة جنى تضرب المنطقة بشدة وهنالك توقعات بتساقط الثلوج ودعوات لأخذ الحيطة والحذر

admin - 2015-02-19 10:59:57

 

 

استكملت الجهات المختصة استعداداتها تحسبا للعاصفة الثلجية التي ستجتاح البلاد اعتبارا من اليوم . 

ومن المقرر أن تفتح الشرطة اليوم مركز استعلامات هاتفيا قطريا على رقم 110 لاستقبال مراجعات الجمهور التي تتعلق بالأحوال الجوية العاصفة مثل طرق مغلقة. 

وعززت الشرطة قواتها العاملة ميدانيا وفي مراكزها الهاتفية وطلبت من السائقين ملاءمة طريقة قيادة السيارات للظروف الميدانية والانصياع لأوامر افراد الشرطة . 

وقالت مصادر في جمعية "نجمة داود الحمراء" ان ناقلات جنود خاصة تابعة للجيش الاسرائيلي ستتمركز في مراكزها الواقعة في المناطق الاكثر عرضة لتساقط الثلوج من اجل نقل مرضى ومصابين سيكون من الصعب الوصول اليها. 

واعلن مستشفيا هداسا وشعاريه تسيديق في القدس المحتلة انهما تزودا بكمية كافية من الادوية والمستلزمات الطبية تحسبا لأي طارئ. 

ودعت الجهات المعنية جمهور المواطنين الى توخي الحذر في مناطق قريبة من حقول الغام خشية انجراف الغام في مياه الامطار او سقوط اسيجة ولافتات تحذر من مغبة الاقتراب من هذه الحقول.

ويشار الى أن وزارة التربية والتعليم، قررت تعطيل الدراسة في القدس والجولان المحتليين بعد الساعة الثانية عشر ظهرًا، نتيجة لسوء حالة الطقس.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد اليوم الخميس بكتلة هوائية قطبية المنشأ مصاحبة لعاصفة الدامون/ جنى، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويسود طقس غائم وعاصف وشديد البرودة بوجه عام، مع بداية تأثير عاصفة الدامون/ جنى على البلاد، بحيث من المتوقع ان تجلب هذه العاصفة الثلوج لمناطق واسعة من البلاد بإذن الله.

 

الفترة من صباح اليوم الخميس حتى ساعات ما بعد الظهر

تشهد البلاد خلال هذه الفترة طقسا باردا جدا وعاصف وغالبا غائما، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة تصحب بزخات البرد احيانا فوق مناطق مختلفة من البلاد بإذن الله، كما وتكون هذه الامطار مخلوطة بالثلوج احيانا فوق قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 950 متر عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

 

الفترة مما بعد ظهر يوم الجمعة حتى ساعات المساء:

يتدفق خلال هذه الفترة الهواء القطبي بشكل أفضل وتنخفض درجات الحرارة وتزداد برودة الاجواء، وتعبر البلاد جبهة هوائية باردة، بحيث تسقط الثلوج وتبدأ بالتراكم فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر ومع ساعات المساء من يوم الخميس تسقط وتتراكم الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر بإذن الله، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

 

الفترة من مساء يوم الخميس حتى ساعات منتصف الليل:

يسود طقس شديد البرودة، ويتدنى التساقط الثلجي تدريجيا للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600متر عن سطح البحر، ولاحقا للمناطق التي يزيد ارتفاعها فوق 500 متر عن سطح البحر، ويكون تساقط الثلوج كثيفا ومصحوبا بالرعد احيانا.

 

الفترة من منتصف ليلة الخميس/الجمعة حتى صباح يوم الجمة:

تبلغ خلال هذه الفترة ذروة التبريد، بحيث يتدنى تساقط الثلوج ليشمل المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر عن سطح البحر وربما أقل، وسط تساقط كثيف للثلوج المصحوب بالعواصف الرعدية.

وتتوقع دائرة الارصاد تتساقط الثلوج بكثافة خلال ساعات المساء والليل من يوم الخميس وفجر وصباح يوم الجمعة، بحيث تكون تراكمات الثلوج سريعة وجيدة في حين تكون التراكمات كبيرة في المناطق الجبلية العالية.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار