X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

ماحاش تنوي إغلاق ملف قتل خير حمدان بادعاء أن الشرطة كانت بخطر !

hamza - 2015-04-13 21:51:17

قالت القناة الإسرائيلية العاشرة مساء اليوم الأحد، إن وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة تنوي إغلاق ملف قتل الشاب خير حمدان (22 عامًا) من قرية كفر كنا، بادعاء أن حياة أفراد الشرطة الذين تواجدوا هناك كانت في خطر. 

وبحسب ما نقلته القناة، جاء استنتاج وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة بعد الاستماع إلى شهادة المشتبه الذي كان معتقلًا داخل سيارة الشرطة، وأن شهادته تدعم ادعاء أفراد الشرطة بأن حياتهم كانت في خطر، مع العلم أن الشرطي المتهم بالقتل واصل عمله كالمعتاد بعد الجريمة ولم يتم إيقافه. 

يذكر أن الشهيد خير حمدان قتل برصاصة أطلقت عليه من سائق مركبة الشرطة في تشرين ثاني (نوفمبر) من مسافة قريبة، ووثقت كاميرا أمن في المكان الجريمة بالتفصيل. 

ويظهر الشريط المصوّر ثلاثة رجال شرطة يترجلون من المركبة ويتوجهون نحو حمدان وأسلحتهم مصوبة نحوه، والذي أطلق النار هو السائق الذي لا يظهر في الفيديو لأنه كان خلف المركبة، بحسب التقرير النهائي. 

وبذلك يكون مطلق النار هو الأكثر بعدا عن حمدان، مع الإشارة إلى أن إطلاق النار حصل حينما كان الشاب يهم بمغادرة المكان وأعطى ظهره للشرطة، ولم يشكل أي خطر عليهم. 

وأعلنت لجنة المتابعة إضرابًا عامًا بعد جريمة قتل خير حمدان، وانطلقت مظاهرات غاضبة في معظم القرى والبلدات العربية، تخللها مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية واعتقالات. 

وكانت عملية قتل حمدان وقعت بعد أيام من عمليات الدهس التي نفذها فلسطينيون في القدس المحتلة، واستغل الوزير الإسرائيلي أهرونوفيتش العمليات لدعوة أفراد الشرطة إلى قتل كل فلسطيني يحاول تنفيذ عملية، وإلى إدخال تسهيلات على حمل السلاح المرخص وخاصة من قبل العاملين في مجال الحراسة.

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار