X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

هنية يدعو لاطلاق حوار وطني للمصالحة وطي صفحة الخلاف الداخلي

- 0000-00-00 00:00:00


موقع نادي عباد الرحمن

إبن القدس أنس



مراسل قناة الأقصى - دعا رئيس الوزراء الشرعي اسماعيل هنية، مساء اليوم الاحد، الى اطلاق حوار داخلي يصل الى مصالحة وطنية، و يطوي صفحة الخلاف الداخلي .




واعتبر هنية في خطاب متلفز الليلة، في ثاني ظهور له منذ بداية العدوان قبل ثلاثة اسابيع، ما حدث "انتصارا إلهيا وانسانيا وهو ليس انتصارا لفصيل،" وقال "اننا في لحظة انتصار استراتيجي لنواصل الطريق لتحرير الاقصى والقدس". وقال هنية انه سيتم تقديم اغاثات عاجلة للمتضررين .

ودعا هنية الى تقديم قادة الاحتلال الى محاكمة الجنايات الدولية .

ووجه هنية التحية للشهداء والجرحى والمعتقلين.
_____________________________________________________________
الفصائل باستثناء الشعبية توافق على وقف النار وتمهل اسرائيل اسبوعا

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، باستثناء الجبهة الشعبية اليوم الأحد موافقتها على وقف اطلاق النار الذي اعلنت عنه اسرائيل من جانب واحد، ممهلة اسرائيل مدة أسبوع واحد لسحب قواتها من المناطق التي اعادت احتلالها في قطاع غزة. واعتبرت أن اسرائيل فشلت في فرض شروطها على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني.

وقالت الفصائل في بيان لها وصل "معا"نسخة عنه "نعلن نحن فصائل المقاومة الفلسطينية عن وقفٍ لإطلاق النار من طرفنا في قطاع غزة، ونؤكد على موقفنا ومطلبنا بانسحاب قوات العدو من قطاع غزة خلال أسبوع، مع فتح جميع المعابر والممرات لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات اللازمة لشعبنا في القطاع".

وأبدت الفصائل استعدادها للتجاوب مع أية جهود وخاصة الجهود المصرية والتركية والسورية والقطرية للوصول إلى اتفاق محدد يلبي مطالبنا المعروفة برفع الحصار بشكل نهائي وفتح جميع المعابر بما فيها معبر رفح. "مع تأكيدنا على القرارات الصادرة عن قمة غزة في الدوحة وتقديرنا لها".

قال الناطق باسم حركة حماس أيمن طه إن حماس أعلنت وقفاً فورياً لاطلاق النار من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مضيفاً أن الفصائل أمهلت اسرائيل أسبوعاً لسحب قواتها من القطاع.

وأكد داوود شهاب، الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، بأن قرار فصائل المقاومة بوقف اطلاق النار لمدة اسبوع يأتي انطلاقا من الحرص على المصلحة الوطنية العليا، ولافساح المجال لادخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة.

وقال شهاب لوكالة "معا": "إن المقاومة انتصرت في الميدان والآن نحن سنخوض غمار المعركة السياسية، وقرارنا هذا يأتي استكمالا لدور المقاومة ولتثبيت استحقاقات الشعب الفلسطيني من رفع الحصار والانسحاب وفتح المعابر التجارية وعلى رأسها معبر رفح البري".

ولدى سؤاله في حال لم تلتزم اسرائيل بما عليها من استحقاقات قال: "في حال لم تنسحب اسرائيل من القطاع وترفع الحصار فان كل الخيارات مفتوحة لدينا وعندها لن يجرؤ على الحديث معنا او مراجعتنا، لان قرارنا ليس من منطلق ضعف وانما للصالح العام".

الشعبية ترفض:

واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رفضها لقرار وقف اطلاق النار معتبرة" ان العدوان الاسرائيلي ما زال مستمرا".

جاء الاعلان على لسان ضو المكتب السياسي للجبهة ماهر الطاهر في تصريحات لقناة الجزيرة مساء اليوم مشيرا الى ان " العدوان الاسرائيلي ما زال متواصلا ولم يتوقف".
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار