X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

نتنياهو: الأمم المتحدة دعمت اعتراض السفينة ماريان

admin - 2015-06-30 05:30:56

 

 

 

قال بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن سيطرة جيش الاحتلال على سفينة “ماريان” السويدية إحدى سفن أسطول الحرية الثالث، لقيت دعمًا من لجنة السكرتير العام للأمم المتحدة.

ولم يوضح نتنياهو تفاصيل أكثر حول الدعم المذكور، لكنه ادعى بأن السيطرة على السفينة تم بطرق قانونية واستنادًا للقانون الدولي، ممتدحًا إقدام الكوماندوز البحري على اعتراض السفينة والسيطرة عليها دون وقوع إصابات.

واعتبر نتنياهو محاولة النشطاء “دعاية إعلامية” ومثالاً “للنفاق والكذب الذي يساعد حركة حماس الإرهابية”، زاعمًا، أن “إسرائيل” تسمح بدخول المواد الغذائية والمساعدات الى قطاع غزة بشكل منتظم، حيث تعبر 800 شاحنة للمواد الغذائية والمساعدات يوميا عبر المعابر البرية من “إسرائيل” إلى قطاع غزة.

وسيطر كوماندوز الاحتلال على السفينة “ماريان” فجرًا، وتم تحويل وجهة المشاركين فيها إلى ميناء “أسدود” أولاً، وهم الآن محتجزون لدى جهاز “الشاباك”، فيما عادت السفن الثلاثة المتبقية أدراجها على أن تشارك في رحلات مقبلة لكسر الحصار.

وذكرت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، أن السفينة الخامسة في الأسطول ستنطلق نحو قطاع غزة خلال 48 ساعة مقبلة، في حال لم تنجح الضغوطات على اليونان بدفع الحكومة اليونانية إلى تغيير موقفها ومنع السفينة من التحرك.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار