X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

الكنيست تصادق على تشديد عقوبات ملقي الحجارة

admin - 2015-07-23 03:33:39

 

 

صادقت الكنيست الإسرائيلية صباح الثلاثاء بالقراءتين الثانية والأخيرة على التشديد في عقوبات ملقي الحجارة بشكل ملموس حيث يصل سقف العقوبة إلى 20 عاماً في بعض الحالات.

وتصل عقوبة إلقاء الحجارة بحسب القانون الجديد إلى 10 سنوات حتى لو لم يثبت نية الإضرار بالأشخاص والممتلكات في حين يخفف القانون مع ملقي الحجارة على دوريات الشرطة.

ولا يشمل القانون مناطق الضفة الغربية المحتلة حالياً ولكنه يقتصر على المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة كالقدس وغيرها من المناطق المحتلة عام 48 في حين لا يستبعد تهيئة هذا القانون ليشمل مستقبلاً مناطق الضفة أو يستنبط قضاة المحاكم العسكرية الإسرائيلية أحكامهم منه.

وبحسب القانون الجديد فقد قسمت تهم إلقاء الحجارة إلى قسمين حيث ينص في جزئه الأول بسقف عقوبة تصل إلى 10 سنوات ضد ملقي الحجارة على الأشخاص أو الممتلكات أو المركبات المارة وذلك دون وجود نية مسبقة للإضرار أو المس بالأرواح.

في حين ينص الجزء الثاني من القانون على عقوبة تصل إلى 20 عام حال ثبت وجود نية مسبقة للإضرار والمس بالأرواح من خلال إلقاء الحجارة على الأشخاص والممتلكات والمركبات المارة.

كما ينص القانون على إيقاع عقوبة تصل إلى 5 سنوات على ملقي الحجارة على دوريات الشرطة وذلك بهدف التشويش على الشرطة ساعة أدائهم لواجبهم.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار