X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

لندن تفرج عن مسؤولين إسرائيليين بعد توقيفهم في مطارها

admin - 2015-07-25 18:33:21

 

 

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن قيام أجهزة الأمن البريطانية مؤخراً بتوقيف وفد عسكري إسرائيلي في مطار "هيثرو" الدولي بالعاصمة لندن، واستجواب أعضائه.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون العبري، إن مجموعة من المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين يرافقهم الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، عاموس يادلين، قد تعرّضوا خلال الأسبوع الماضي للتوقيف من قبل أجهزة الأمن البريطانية في مطار "هيثرو"، وذلك أثناء عودتهم من بعثة لـ "المعهد الإسرائيلي لأبحاث الأمن القومي"، حيث جرى الإفراج عنهم في وقت لاحق.

وأوضحت القناة، أنه لدى وصول يادلين وبعض المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين، من بينهم رؤساء الأركان السابقين داني حالوتس وغابي أشكنازي ومستشار الأمن القومي السابق يعقوب عميدرور، إلى مطار "هيثرو" مساء يوم الثلاثاء الماضي الموافق (21|7)، جرى توقيفهم واستجوابهم بطرح بعض الأسئلة عليهم، ومن ثم أطلق سراحهم، ليسارعوا بالعودة إلى تل أبيب.

وأرجعت القناة، سبب هذه الإجراءات إلى أسباب تتعلق بقضايا مرفوعة ضد مسؤولين إسرائيليين في المحاكم الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني أثناء العدوان على غزة.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف قيادات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ جرى إيقاف وزير الحرب السابق شاؤول موفاز عند وصوله إلى مطار لندن.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار