X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

تطبيق على الهاتف المحمول يتيح الدفع المالي بدون حساب مصرفي

OLA - 2015-08-18 20:30:08

أطلق مؤخرًا منصة للدفع بواسطة الهاتف المحمول في المنطقة العربية، وهي عبارة عن نظام محلي للدفع، يصل المستخدمين بالشركات وبمشغلي الهواتف المحمولة لتوفير عمليات الدفع المالي المباشرة عبر هاتفهم المحمول، في نظام ثلاثي تبادلي. ويسمح نظام T-Pay للمشتركين في خدمات الهاتف المحمول بشراء البضائع والخدمات على الإنترنت من التجار، وتسديد قيمة تلك المشتريات عبر هاتفهم المحمول دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

ويلبي النظام احتياجات المستخدمين غير القادرين على فتح حساب مصرفي في العديد من الأسواق، التي يشكل فيها الشباب فئة ضخمة لا تمتلك حسابات مصرفية ولا بطاقات ائتمان ولكنهم مستخدمون للتقنيات الرقمية ويودون شراء بعض تلك الخدمات الرقمية.

من جهتها قالت سحر سلامة، المديرة التنفيذية لخدمة T-Pay، إن تطبيق الفترة المباشرة من مشغلي الهواتف المحمولة يعمل مع 200 مشترك في خدمات الهاتف المحمول في المنطقة العربية ويتمتع بتغطية في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأضافت: «يساعد T-Pay تجار الألعاب الإلكترونية على التغلّب على العوائق التي تحول دون نموهم والتي ترجع في الأغلب إلى أمور تتعلق بأساليب الدفع أو عدم وجود طرق كافية للدفع، وفي الوقت الحاضر، فإن المستهلكين الذين يشترون البضائع الرقمية من الإنترنت يسددون قيمة مشترياتهم إما بواسطة بطاقات الائتمان أو البطاقات المدفوعة مسبقاً أو الدفع عند التسليم، مع العلم أن نسبة انتشار بطاقات الائتمان في المنطقة متدنية وتتراوح ما بين 1.5% و8%، ويتوقع أن ترتفع معدلات الإنفاق على المنتجات الرقمية والألعاب الإلكترونية من 16% حالياً إلى 52% بحلول عام 2017».

ومع تزايد المعاملات التي تتم على الإنترنت، فإن مستخدمي الألعاب الإلكترونية من الشباب الذين لا يمتلكون بطاقات ائتمان أو حسابات مصرفية، والذين ليس بإمكانهم الدخول إلى السوق الرقمية، يستطيعون استخدام T-Pay لشراء احتياجاتهم من خلال هواتفهم المحمولة.

وعن كيفية استخدام التطبيق قالت سحر سلامة إنه فور إنشاء الحساب يبحث المستخدم عن البضائع والخدمات المطلوبة على الإنترنت ومن ثم يختار T-Pay كوسيلة الدفع ويُدخل رقم هاتفه المحمول على الشاشة، والخطوة التالية، سيتسلم المستخدم رقم تعريف شخصي (PIN) بواسطة رسائل «إس إم إس» ويدخله على الشاشة للسماح بتنفيذ عملية الدفع، والخطوة الثالثة والأخيرة هي عندما يتم إنجاز عملية الدفع ويحصل المستخدم فوراً على الخدمة أو البضاعة التي اشتراها دون الخروج من صفحة التسوق الرقمي التي يشتري منها، ومن ثم تُضاف قيمة المشتريات إلى فاتورة الهاتف المحمول للمستخدم أو تُخصم من رصيده في حال كان يستعمل خطاً مدفوعاً مسبقاً.

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار