X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

تجدد المواجهات بين الأمن اللبناني والمتظاهرين وسط بيروت

hamza - 2015-08-23 22:58:09

تجددت المواجهات بين الأمن اللبناني والمتظاهرين في ساحة رياض صلح وسط بيروت مساء الأحد 23 أغسطس/ آب.

 

واستخدمت قوات الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين طالبوا بإسقاط البحكومة، ولايزال عشرات المعتصمين في الساحة، يطلقون هتافات تدعو رئيس الحكومة تمام سلام إلى الرحيل، وإسقاط الحكومة والثورة ضد الفساد الحكومي.

من جهتها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بتصاعد وتيرة المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين الذين رشقوا عناصرها بالحجارة، وعمد أحدهم إلى فك باب حديدي ورماه باتجاه القوات، مشيرة إلى أن ما وصفتهم بـ "المندسين" بين المتظاهرين ألقوا قنابل مولوتوف على القوات الأمنية.

وفي وقت سابق أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام الأحد أن السلطات ستحاسب جميع المسؤولين عن أعمال العنف واستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين في بيروت يوم السبت.

وخلال مؤتمر صحفي في بيروت قال سلام إن "الذي حصل بالأمس لا نستطيع إلا تحمل مسؤوليته وبخاصة ما يتعلق باستعمال القوة المفرطة مع هيئات المجتمع المدني يمكن أن يكون هناك من استغل التوتر، ولكن نحن لسنا أعداء له، وكل من تصرف بشكل أدى إلى أذى وضرر سيتحمل مسؤوليته".

كما وعد رئيس الوزراء بإيجاد حل سريع لقضية تراكم النفايات باعتبارها قضية أخرجت المتظاهرين إلى شوارع بيروت. وذكر بهذا الخصوص أن "قصة النفايات" لم تكن سوى "القشة التي قضمت ظهر البعير"، فهناك "النفايات السياسية" الموجودة في البلاد.

وبخصوص استقالته من منصبه بناء على مطالب المحتجين قال رئيس الوزراء اللبناني: "إن إحراجي لإخراجي يمارس منذ زمن، وكنت سآخذ قراري منذ 3 أسابيع وما زال الخيار أمامي، وسأتكيف مع الموضوع وفق ما أراه مناسبا، وعندما أرى أن صبري بدأ يضر بالبلد سأتخذ القرار المناسب".

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار