X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

مدرسة النجاح الابتدائية تنظم فعاليات يوم التراث الفلسطيني

admin - 2015-11-13 16:33:34

 

 

نظمت مدرسة النجاح الابتدائية اليوم الخميس الموافق 12. 11.2015 ، يوم التراث الفلسطيني، ضمن احتفال كبير، شارك به جميع طلاب المدرسة.

تخلل هذا اليوم العديد من الفقرات المميزة والتي تعنى بموضوع التراث العربي الفلسطيني وتهدف إلى حث الطلاب على التمسك بالعادات والتقاليد والحفاظ على التراث العربي الأصيل، منها: تمرير محاضرات شارك فيها مدراء ومعلمون متقاعدون: الدكتور يوسف بشارة، الأستاذ نعيم أبو خيط، والأستاذ عبد المنان شبيطة ، والمعلمة المتقاعدة حديثا من مدرسة النجاح المربية فاطمة دعاس. وقد حضرت مربيات الصفوف المختلفة فعاليات متنوعة بإرشاد مركزة التربية الاجتماعية السيدة عبلة أبو خيط شملت كبس الزيتون ، وتشكيل أواني تراثية عن طريق سبك الطحين المعجون وصبغه ، استخدمت قديما في حياة الناس اليومية. وتم جمع عدد لا بأس به من الأدوات التراثية التي عرضت في خيمة نصبت في فناء المدرسة أمام الطلاب والمعلمين وقسم من الأهالي الزائرين. وقد أختتمت فعاليات هذا اليوم باحتفال مهيب شارك فيه جميع طلاب المدرسة كافةً وشملت فقرات من الدبكة الفلسطينية من  جميع الصفوف على أنغام الأستاذ الموسيقار داهود منصور وبمرافقة الحادي المطرب ماهر أبو عليا والجدير بالذكر أن جميع الطلاب شاركوا في الغناء والدبكة وسط أجواء من الفرح  والحبور.

وفي هذه المناسبة تتقدم إدارة المدرسة من كل طاقم أسرة مدرسة النجاح من طلاب ومعلمين وعاملين وأهالٍ  بأجمل باقات الودّ والورد تقديرًا لهم على ما بذلوه من مجهود وكدٍ وتعب من أجل إنجاح هذا اليوم، وتخص بالذكر المعلمة المربية المربية عبلة أبو خيط.

وشكرنا وتقديرنا لرابطة المتقاعدين الذين كان لهم حصّة كبرى في إنجاح يومنا .

 

 

والان نترككم مع الصور

 

 

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار