X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

المنتدى القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في جولة ميدانية في مدارس النقب مع لجنة التربية في الكنيست

admin - 2016-01-19 09:33:17

 

 

المنتدى القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب يفي بوعوده بكل ما يتعلق بملف النقب, وهذه اولى الخطوات العملية على ارض الواقع في هذا المجال, حيث شارك المنتدى يوم الاحد الماضي الموافق 17.1.2016 في اولى الجولات الميدانية في مدارس النقب بمشاركة رئيس لجنة التربية في الكنيست يعقوب مرجي وأعضاء الكنيست العرب حنين زعبي ويوسف جبارين وطلب ابو عرار.

 

جاء ذلك بناءا على قرارات لجنة التربية في الكنيست التي تم اتخاذها في اجتماع لجنة التربية في الكنيست الذي عقد بتاريخ 23.11.2015, الذي دعا اليه عضو الكنيست السيد عبد الحكيم حاج يحيى بناءا على طلب مركز المنتدى القطري السيد مروان عبد الحي, اذ كان من اهم هذه القرارات القيام بزيارات وجولات ميدانية لمنطقة النقب بمرافقة وفد من المنتدى القطري.

 

ولقد تم خلال هذه الجولة التعرف بانجازات وتحديات المدارس في النقب رغم الواقع السيئ الذي تعاني منه تلك المدارس .كما وتم رفع توصيات الى الكنيست ووزارة المعارف لحل مشاكل النقب مثل نقص البنايات والسفريات ومشكلة التسرب.تخللت الجولة زيارة خاصة  بمدرسة ابو قويدر.

وفي نهاية الجولة اجتمع الحضور وقرروا عقد جلسة مشتركة بين وزير الزراعة ولجنة المعارف لحل مشاكل الطرق من والى المدارس لتسهيل وصول الحافلات الى محطات الطلاب في النقب.

كما وتم الاتفاق على متابعة الجولات في مدارس النقبلحل مشاكل البنية التحتية للمدارس واضافة الصفوف والغاء الصفوف المصنوعة من الاسبست.

 

وقد شارك من المنتدى عماد غانم سكرتير المنتدى وسعيد يونس مستشار المنتدى وغسان شرقيه عضو المنتدى وسلمان الصانع عضو المنتدى . وبهذا يشكر المنتدى اهلنا في النقب على استضافتهم المباركة للجميع ويتعهد بالاستمرار بمسيرة اصلاح حال مدارس النقب باذن الله تعالى.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار