X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

كلينتون: حماس تستفز اسرائيل ومن حق اسرائيل الدفاع عن نفسها

admin - 2016-04-11 23:33:32

 

 

أكدت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها من "مقاتلي حماس"، في خطوةٍ مخالفة عن منافسها بيرني ساندرز.

وقالت كلينتون خلال برنامج تلفزيوني "حال الإتحاد" الذي يذيعه تلفزيون CNN إن "حماس دائمًا تستفز إسرائيل، وهؤلاء غالبًا ما يتخفون بملابس مدنية، لكنهم مقاتلون حقيقيون يتبعون لحماس".

وأضافت "لا بد أن يحدث رد في حال تعرض أحد جنودك لأي هجوم، وهذا الأمر ينطبق على إسرائيل التي تتعرض لاستهدافٍ على الدوام، لذلك فإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها لأنها مضطرة لذلك" على حد زعمها.

ويقول منتقدو كلينتون انها تصرخ كثيراً وصوتها حاد جداً ولا تبتسم مطلقًا، ما يثير استنكار أنصارها والناشطين من أجل حقوق المرأة.

وهذا الرفض يمكن أن يثير الدهشة في بلد يضم أكثر من نصف النساء المئة الأقوى في العالم بحسب تصنيف "فوربز".

لكن منافس كلينتون لم يوافقها الرأي؛ بل أقر أن "إسرائيل" ردت بقوة عسكرية مفرطة خلال حربها ضد قطاع غزة في صيف العام 2014.

وأضاف ساندرز في مقابلةٍ مع صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" المحسوبة على اليمين المتطرف الأمريكي إن نحو آلاف المدنيين الفلسطينيين لقوا حتفهم في حروب إسرائيل خلال السنوات الماضية".

وأظهر استطلاع أجرته فيلد بول يوم الجمعة أن ساندرز تمكن من تقليص الفارق بينه وبين كلينتون في استطلاعات الرأي في كاليفورنيا. وتقدمت كلينتون على ساندرز في هذا المسح بست نقاط فقط بدلا من فارق في خانة العشرات في وقت سابق من العام.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار