X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

ارتفاع قتلى الشرطة الأمريكية لـ 5 ضباط والمتهم يهدد بتفجير دالاس

admin - 2016-07-08 21:33:22

 

 

أعلنت شرطة مدينة دالاس الأمريكية عن مقتل عنصر خامس من عناصرها في عملية إطلاق النار وسط المدينة.

وكان مجهولون أطلقوا الرصاص خلال تظاهرة مناهضة لـ"عنف الشرطة وعنصريتها"، ما أسفر عن مقتل 4 رجال شرطة، قبل إعلان الشرطة عن مقتل الخامس، وإصابة 11 آخرين، اليوم الجمعة، في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وأعلنت الشرطة لاحقًا أنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في إطلاق النار على عناصرها، وقالت إنها عثرت على طرد مشبوه بالقرب من موقع اعتقال المشتبه به.

كما أكد مسئولون في الشرطة أن مشتبهًا به اشتبكت معه الشرطة في وقت مبكر اليوم الجمعة، أبلغ الشرطيين الذين تفاوضوا معه أنه "زرع قنابل في كل مكان" في وسط تكساس، حيث أسفر تبادل إطلاق النار مع مسلحين عن مقتل أربعة شرطيين.

وقال رئيس شرطة دالاس ديفيد براون للصحفيين إن "المشتبه الذي نتفاوض معه والذي تبادل إطلاق النار معنا خلال الـــ45 دقيقة الماضية قال لمفاوضينا إن النهاية قادمة وأنه سيؤذي ويقتل المزيد منا، وهو يعني الشرطيين.

وقال إن هناك قنابل في كل مكان في وسط المدينة، مضيفًا: "لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا حتى لا نسبب مزيدًا من الأذى لمواطنينا في دالاس مع مواصلة التفاوض".

وشهدت مدن عدة في الولايات المتحدة، بينها العاصمة «واشنطن»، احتجاجات سلمية وسط دعوات لتحقيق العدالة والوحدة في مواجهة "القوة المفرطة" من جانب الشرطة ضد المواطنين السود.

وتفجرت أحدث موجة غضب ضد الشرطـة، عقب مقتل رجليــن أسوديــن برصاص الشرطة في اليومين الماضيين بولايتي لويزيانا ومينيسوتا، ونشرت لقطات للحادثين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار