X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

لجنة التعليم في الكنيست تعتمد قرار دفع مبلغ 49 ش. بدلا من 75 ش. تكلفة للتأمين ضد الحوادث في المدارس

admin - 2016-07-30 07:09:56

 


 

صوت الكنيست الإسرائيلي يوم الاربعاء الماضي على تغيير جذري في التشريع بشأن التأمين ضد الحوادث الشخصية للطلاب في إسرائيل , وذلك باعتماد دفع المبلغ القديم 49 شاقل بدلا من الجديد 75 شاقل للطالب الواحد.

 

 جاء ذلك بعد الجهود الجبارة التي بذلها كل من المنتدى القطري الاسرائيلي والمنتدى الديمقراطي القطري للجان اولياء أمور الطلاب العرب وبالمشاركة التاريخية البنائة مع مركز السلطات المحلية في البلاد.

كان ذلك بتأييد رئيس لجنة التعليم في الكنيست ، عضو الكنيست يعقوب مرجي ، حيث قررت اللجنة الموافقة على ان يكون السعر الموحد الأقصى بشأن التأمين ضد الحوادث الشخصية هو 49 شاقل لجميع الطلاب في إسرائيل. وهذا يعتبر انخفاض كبير مقارنة مع 75 شاقل التي تم فرضها على أولياء الأمور في العام الماضي.

 

 

وبذلك تتشرف ادارة المنتدى الديمقراطي القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب بتقديم التهاني لجميع الاهالي على هذا التحصيل الرائع ونسال الله ان يوفقنا في محق ظاهرة الدفع الذي تحاول الوزارة فرضها على الاهالي تحت مسمى مدفوعات الاهالي والتي نعمل عليها جاهدين.

 

وبهذا الصدد نوجه كلمتنا الى جميع الاهالي ان يمتنعوا عن دفع هذه المدفوعات ونرجو من جميع اللجان المحلية والمدرسية ان لا توقع على تشريع مدفوعات الاهالي لأنه لا يحق لأي مدرسة ولا لأي مدير مدرسة او اي معلم كان ان يجبي الاموال من الاهالي إلا بإذن لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة .

 

كما وأننا نتوجه برجاء خاص الى جميع مديري ومديرات مدارسنا في الوسط العربي بأن لا تقوموا بجباية هذه المبالغ " مدفوعات الاهالي " من اهالي طلاب مدارسكم وأن تتأنوا بالصبر وأن تتواصل كل مدرسة مع لجنة اولياء امور طلابها لتجنب اي مشاكل ممكن ان تحصل بسبب محاولات الجباية تلك, والتي نعتبرها غير شرعية.

 

مروان عبد الحي

رئيس المنتدى الديمقراطي القطري للجان اولياء أمور الطلاب العرب ج.م

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار