X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

القرفة .. مهلكة مرض السكري و حارقة دهون الجسم

admin - 2016-10-08 09:09:09

 

 

القرفة علاج طبيعي فعال للغاية، إذ بإمكانها تخفيض مستويات السكر و تقليل نسبة الكولسترول في الدم و تنشيط عملية التمثيل الغذائي، و هذا مفيد لإنقاص وزن الجسم. فما هو سر قدرة القرفة على إيقاف مرض السكري و حرق دهون الجسم؟

 

القرفة علاج نباتي و طبيعي ذو فعالية كبيرة، إذ بإمكان القرفة تخفيض مستويات السكر و خفض نسبة الكولسترول في الدم. تعتبر القرفة من التوابل المقوية لعملية التمثيل الغذائي، وهذا مفيد لإنقاص وزن الجسم. كما أن القرفة غنية للغاية بالمواد النباتية الواقية من السرطان، و بالتالي فإنها تعتبر من المكملات الغذائية الممتازة الواقية من الأمراض و المقوية لتأثير العلاج. و يحاول موقع “تسينتروم دير غيزوندهايت” هنا توضيح السر الكامن وراء قدرة القرفة على إيقاف مرض السكري و حرق دهون الجسم.

 

 

القرفة تنظم مستويات السكر في الدم

من أهم خصائص القرفة وأكثرها شهرة هي تخفيض نسبة السكر في الدم. وقد نشرت مجلة “ديابيتيس كير” المتخصصة بمرض السكري عام 2003 دراسة حول دور القرفة في مواجهة مرض السكري، وكانت النتيجة أكثر من مدهشة:

فقد أجريت الدراسة على 60 شخصاً من الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات، و تم إعطاء كل مجموعة من هذه المجموعات كمية معينة من القرفة وهي نصف غرام وثلاثة غرامات وستة غرامات من القرفة. وبعد 20 يوماً من تناول القرفة، تبين أن مستوى السكر كان منخفضاً بشكل ملفت للنظر لدى المجموعة التي تناولت كمية أكبر من القرفة (أي ستة غرامات). و بعد 40 يوماً من التناول اليومي للقرفة، لوحظ أن مستوى السكر انخفض بشكل رائع لدى المجموعتين المتبقيتين، وتراوح هذه الانخفاض بين 18 و29 في المائة.

كما لوحظ في هذه الدراسة أن القرفة خفضت أيضاً نسبة الكولسترول الضار في الدم ودهونه الثلاثية، و تراوح هذه الانخفاض من 10 إلى 24 في المائة بالنسبة للكولسترول، و23 إلى 30 في المائة بالنسبة للدهون الثلاثية، في حين بقيت مستويات الكولسترول الحميد كما هي.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار