X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

إسرائيل تغلق أحياء القدس وتعزلها وسط تحذيرات من تفجر الأوضاع

admin - 2016-10-13 06:51:29

 

 

بدت أحياء مدينة القدس الشرقية المحتلة وقراها وبلداتها التي يقطنها عشرات الآلاف، مثل العيسوية وجبل المكبر وسلوان والشيخ جراح والرام وغيرها أمس، كأنها معازل يتحرك سكانها وفق مسارات حددتها السلطات عبر الحواجز والبوابات التي وضعتها على مداخلها ومخارجها.

وكانت السلطات الإسرائيلية أغلقت في الأيام الأخيرة أحياء المدينة وبلداتها وعزلتها وراء عشرات الحواجز العسكرية والمكعبات الأسمنتية بعد تفجر المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي فرضت عقوبات جماعية على المواطنين منذ العملية المسلحة التي قام بها الشاب مصباح أبو صبيح (39 عاماً) من القدس الأسبوع الماضي، وقتل فيها إسرائيليان وأصيب ستة بجروح.

وشملت الإجراءات الإسرائيلية الانتقامية سلسلة حملات اعتقالات طاولت عشرات المواطنين بتهمة تقديم العزاء لعائلة أبو صبيح أو الإشادة به على مواقع التواصل الاجتماعي أو نشر صوره.

ومن بين المعتقلين إيمان، ابنة أبو صبيح البالغة من العمر 17 عاماً، وهي طالبة في الثانوية العامة.

وقال محامي نادي الأسير إن السلطات مددت اعتقال إيمان وإحالتها على القضاء بتهمة التحريض، وذلك على خلفية قولها لوسائل الإعلام إنها فخورة بأبيها وإن مثواه الجنة. كما اعتقل عدد من أشقاء أبو صبيح وأقربائه، فيما أغلقت السلطات المحلات التجارية التي تعود إلى العائلة في حي الرام.

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار