X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

إدارة ترامب تكشف عن أكبر إصلاحات ضريبية في تاريخ أمريكا

admin - 2017-04-27 19:22:07

 

 

خفض ضريبة الشركات من 39% الى 15%، في أوسع إصلاحات والتي تهدي تسهيلات كبرى للشركات الأمريكية

كشفت الإدارة الأمريكية عن اصلاحات ضريبية طال انتظارها في أوسع إصلاحات والتي تهدي تسهيلات كبرى للشركات الأمريكية، اذ تقترح خفض ضريبة الشركات من الحد الأقصى الحالي وهو 35% إلى نسبة 15%.

وكان وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين قال اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي "بعد أن تداول الاعلام نسبة 15% في اليومين الأخيرين، أؤكد أن ضريبة الشركات ستكون 15%". موضحا أن خفض الضريبة يهدف الى مساعدة الشركات الصغيرة على كسب أرباح أكبر وليس مسادة كبرى الشركات والأثرياء في البلد.

وأضاف "لن يكون هذا الخفض ثغرة تسمح للأغنياء الذين يجب أن يدفعوا ضرائب أعلى، بدفع نسبة 15%". 

وتابع الوزير أن الادارة تأمل في أن يتم تمرير الاصلاحات في الكونغرس بالسرعة الممكنة. 

إلا أن خطة الرئيس دونالد ترامب لإجراء اصلاحات كبيرة جديدة على الضرائب ستواجه الكونغرس المنقسم بشأن السياسة المالية وارتفاع العجز. 

ويقول محللون إن خفض ضريبة الشركات الهامشية بنسبة 20 نقطة مئوية يمكن أن تضيف مبلغ 2 ترليون دولار إلى العجز خلال عشر سنوات.  بينما تعتقد الادارة أن النمو الناتج عن خفض ضرائب الشركات سيجلب عائدات تعوّض الفرق، إلا أن خبراء اقتصاديين يعتبرون أنه لا توجد أدلة تثبت ذلك. 

الإصلاحات المقترحة تشمل أيضا تخفيض ضريبة الدخل للأفراد، من39,6% الى 35% كأقصى حد، وتحدد ثلاث درجات لفرض الضرائب بقيمة 10% و 25% و 35% كأقصى حد بحسب نسبة الدخل، لتلغي بذلك الدرجات السبع المتبعة اليوم، كما تسّهل أساليب تعبئة التقارير الضريبية المالية.

وبحسب الاصلاحات الحالية عائلة ترتزق أقل من 24 ألف دولار بالسنة لن تدفع ضريبة على مدخولاتها. 

كما تلغي الاصلاحات ضريبة الوراثة، أو الضريبة التي تفرض حاليا حصرا على أي فرد يرث مبلغا أكثر من 5,49 مليون دولار، أو ازواج يرثون أكثر من 10,98 مليون دولار. 

وتلغي الاصلاحات أيضا ضريبة بقيمة 3,8% فرضت على المصالح التجارية الصغيرة لتمويل برنامج الرعاية الصحية "أوباما كير".

وقال الوزير منوتشين إن الادارة تعتزم تبسيط عملية اعلان المواطنين الأمريكيين عن دخلهم ودفعهم الضرائب. وتابع "الهدف هو تبسيط الضرائب الشخصية. بالنسبة لمعظم الاميركيين اعتقد أنه سيكون بإمكانهم حساب ضرائبهم بسهولة".

وقد تضطر الحكومة الأمريكية الى الاغلاق ليل الجمعة السبت في حال لم يوافق الكونغرس على القانون الجديد الذي يسمح باستمرار الانفاق دون وجود ميزانية كاملة. 

ولا يزال ينتظر هذه الإصلاحات أن تحظى بمصادقة الكونغرس الأمريكي، علما أن رئيس الكونغرس بول رايان عبّر عن دعمه لهذه الاصلاحات والخطة التي عرضتها الادارة الأمريكية.

ويرجح أن يرفض عدد من الجمهوريين الاصلاحات المقترحة من قبل ترامب والتي يخشون أنه من شأنها أن تسبب بزيادة العجز على الميزانية الامريكية للسنوات المقبل.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار